ما هو مبدأ عمل رأس المضخة البلاستيكية لإخراج السائل؟

تحديث:14 Apr 2020
ملخص:

إن رأس المضخة البلاستيكية مع غطاء المحرك هو جهاز مفيد ل […]

إن رأس المضخة البلاستيكية مع غطاء المحرك هو جهاز مفيد للغاية ، وهو مثال ممتاز للمبدأ الأساسي لضخ الأنابيب. يتكون رأس رأس المضخة البلاستيكية المقنعين من أجزاء قليلة فقط. لديها زناد يمكن أن يؤدي إلى ضخ مضخة مياه صغيرة. يتم توصيل المضخة بأنبوب بلاستيكي يمكنه امتصاص سائل التنظيف من قاع الخزان. تضخ هذه المضخة السائل في تجويف ضيق وتخرجها من الثقوب الصغيرة في فوهة الرش. يمكن لهذه الفتحة ، ربما فوهة ، أن تجمع السائل المتحرك معًا وتصبح تدفقًا مركّزًا من الماء. أ
أ
مجمع واحد فقط في هذه الخطة هو مضخة هيدروليكية ، ولكن تصميمه بسيط للغاية أيضًا. العنصر المتحرك الأساسي هو مكبس ، يقع في غرفة هيدروليكية أسطوانية. داخل الغرفة الهيدروليكية ، يوجد زنبرك صغير. من أجل جعل المضخة الهيدروليكية تعمل ، يجب عليك أولاً سحب مفتاح الربط للخلف ، ثم دفع المكبس إلى الغرفة الهيدروليكية. يشد المكبس المتحرك زنبرك التوتر بحيث عندما يتم تحرير مفتاح الربط ، يتم دفع المكبس خارج الغرفة الهيدروليكية. تشكل شوطان المكبس داخل وخارج الغرفة الهيدروليكية دورة مضخة صوتية.
أ
أثناء الشوط السفلي ، يتم دفع المكبس للداخل ، وضغط حجم الغرفة الهيدروليكية ، ثم دفع السائل خارج المضخة. أثناء الشوط التصاعدي ، يدفع نابض التمديد المكبس إلى الخارج ، ويوسع حجم الغرفة الهيدروليكية ، ثم يمتص السائل في المضخة. عند استخدام رأس مضخة بلاستيكية بغطاء ، تحتاج إلى امتصاص سائل التنظيف من الخزان أدناه ، ثم تعجنه من التجويف أعلاه. من أجل الحصول على كل السائل الذي يتدفق في التجويف ، يمكن للمضخة أن تضغط فقط على السائل وليس السائل مرة أخرى في الخزان. بعبارة أخرى ، يمكن أن يتدفق السائل فقط عبر المضخة في اتجاه واحد.
أ
تسمى المعدات التي تحقق هذه الوظيفة صمامًا أحادي الاتجاه. يحتوي رأس المضخة البلاستيكية مع غطاء المحرك على صمامين باتجاه واحد في نظام الضخ: أحدهما بين المضخة والخزان والآخر بين المضخة والفوهة. بشكل عام ، يحتوي الصمام أحادي الاتجاه بين المضخة والخزان على كرة مطاطية صغيرة ، يتم وضعها بخفة في أسطوانة إحكام صغيرة. هناك حافة حادة على حافة أنبوب الختم ، لذلك لن تسقط الكرة المطاطية من أنبوب الختم. وفقًا للخطة ، عندما لا تضخ ، تعتمد الكرة على جاذبيتها الخاصة أو القوة المرنة لنابض صغير لتحملها ضد أنبوب الإغلاق ، ثم تمنع مرور الماء. عندما يتحرك المكبس إلى الخارج (عند فك مفتاح الربط) ، ستقوم الغرفة الهيدروليكية الموسعة بامتصاص الكرة المطاطية الصغيرة بعيدًا عن أسطوانة الختم وتسحب السائل من الأسفل. نظرًا لأن الكرة مرفوعة ، يمكن أن يتدفق السائل من الخزان دون إعاقة. عند الضغط على مفتاح الربط ، تدفع القوة الخارجية للسائل النشط الكرة إلى أسطوانة الختم ، مما يعوق القناة بين المضخة والخزان. لذلك ، يمكن أن يتدفق السائل المضغوط فقط إلى التجويف الصغير أعلاه.
أ
الصمام ذو الاتجاه الواحد بين رأس المضخة والفوهة هو جهاز على شكل كوب يتم وضعه في نهاية التجويف. أثناء السكتة الدماغية الصاعدة ، لأن الضغط في المضخة أقل من ضغط الهواء الخارجي ، يتم توصيل الجهاز على شكل كوب بإحكام في التجويف ، لذلك لا يمكن أن يتدفق الهواء من الفوهة. أثناء السكتة الدماغية الهابطة ، يدفع السائل المضغوط الجهاز على شكل كوب بعيدًا قليلاً عن التجويف ومن ثم يتدفق من الفوهة. إذا لم يكن هناك صمام ثانٍ أحادي الاتجاه ، فلن يتمكن نظام المضخة من امتصاص السائل من الخزان بسبب الشفط القصير (بدون هبوط الضغط). في هذه اللحظة ، لن تخفف السكتة الدماغية التصاعدية ضغط الهواء في المضخة ، بل ستسحب المزيد من الهواء فقط للحفاظ على الضغط داخل المضخة.
أ
يمكن أيضًا استخدام صمام فحص رأس المضخة البلاستيكية الثاني كنظام إغلاق. عند شد الفوهة ، سيتم ضغط صمام الكوب بإحكام على التجويف ، بحيث لا يمكن الضغط على أي سائل. عندما تقوم بفك الفوهة ، ستكون هناك مساحة لصمام الكأس للتحرك ذهابًا وإيابًا.

 

 

https://www.jdfsprayer.com/