يمكن تغليف مستحضرات التجميل توفير ضريبة الاستهلاك

تحديث:04 Aug 2016
ملخص:

التعبئة والتغليف يشير إلى حاويات التعبئة والتغليف المخت […]

التعبئة والتغليف يشير إلى حاويات التعبئة والتغليف المختلفة المستخدمة من قبل الشركات المصنعة لحزم المنتجات، مثل صناديق وبراميل وعلب والزجاجات وغيرها في أنشطة المبيعات المنتج العامة، التعبئة والتغليف هو شائع جدا مع مبيعات المنتجات. وإذا كانت الشركات تتغير هذه الممارسة التقليدية، فإنها يمكن أن تقلل بشكل فعال العبء الضريبي على الاستهلاك.
تغيير "أول حزمة ثم بيع" إلى "البيع الأول وبعد التعبئة"

وفقا للمادة 3 من اللائحة المؤقتة على ضريبة الاستهلاك: يجب أن دافعي الضرائب الذين يعملون السلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة في معدلات ضريبية مختلفة حساب منفصل حجم كمية المبيعات ومبيعات السلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة في معدلات ضريبية مختلفة إذا لم يتم احتساب المبيعات وحجم المبيعات بشكل منفصل. ل، أو إذا كان دافعي الضرائب يجمع السلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة مع السلع الاستهلاكية غير خاضعة للضريبة والسلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة مع مختلف معدلات الضرائب المطبقة على تشكيل مجموعة من السلع الاستهلاكية، ويجب أن تخضع للضريبة ضريبة على أعلى معدل للسلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة وفقا لمبيعات المبلغ.

وفقا لأحكام المادة 13 من اللائحة على اللوائح المؤقتة حول ضريبة الاستهلاك: إذا تباع السلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة جنبا إلى جنب مع مواد التعبئة والتغليف، بغض النظر عما إذا كانت بأسعار مواد التعبئة والتغليف على حدة، وتمثل في المحاسبة، فإنها تدرج في مبيعات السلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة.

عادة، والشركات الصناعية بيع المنتجات، عن تبني "الحزمة الأولى ومن ثم بيع". ووفقا للوائح الضريبية المذكورة أعلاه، إذا تم تغييره لطريقة "أول بيع وبعد حزمة"، لا يمكن إلا أن عبء ضريبة الاستهلاك أن تقلص إلى حد كبير ، ولكن ستبقى ضريبة القيمة المضافة بدون تغيير.

مثال: مصنع مستحضرات التجميل اليومي سوف تنتج مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة الشعر، والحرف اليدوية الصغيرة، وما إلى ذلك لتشكيل مجموعة من السلع الاستهلاكية كل مجموعة من السلع الاستهلاكية ويتكون من المنتجات التالية :. تشمل مستحضرات التجميل زجاجة عطر 30 يوان، وزجاجة من طلاء الأظافر 10 يوان، وهو أحمر الشفاه 15 يوان؛ وتشمل منتجات العناية بالبشرة زجاجتين من 25 يوان، وزجاجة من موس 8 يوان، وقطعة من الصابون 2 يوان، وأدوات الماكياج والحرف الصغيرة 10 يوان، البلاستيك مربع التعبئة والتغليف 5 يوان. معدل ضريبة الاستهلاك لمستحضرات التجميل 30٪، ومعدل ضريبة الاستهلاك للعناية بالبشرة ومنتجات العناية بالشعر هو 17٪. الأسعار أعلاه لا تشمل الضرائب.

وفقا للممارسة العرفية، يتم حزم المنتج وبيعها الى التاجر. وينبغي أن تكون ضريبة الاستهلاك (30 + 10 + 15 + 25 + 8 + 2 + 10 + 5) × 30٪ = 31.5 (يوان).

إذا تم تغيير هذه الممارسة، وسيتم بيع المنتجات المذكورة أعلاه على حدة إلى التجار، ومن ثم بيعها من قبل التجار للمبيعات الخارجية يجب أن تكون ضريبة الاستهلاك :. (30 + 10 + 15) × 30٪ + (25 + 8 + 2 ) × 17٪ = 22.45 (يوان)، ومعدل الضريبة لكل مجموعة من مستحضرات التجميل هو 31،5-22،4 = 9.1 (يوان).

تغيير الطريقة التي يتم بها الحزمة

وفقا لأحكام المادة 13 من اللائحة على اللوائح المؤقتة حول ضريبة الاستهلاك: إذا تم بيع الحزمة في نفس سعر المنتج، ولكن يتم احتساب الودائع، لا يجوز فرض الضريبة على الودائع في مبيعات السلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة ولكن، للودائع التي لم يتم ردها بسبب التعبئة والتغليف المتأخرة، أو تم جمعها لأكثر من 12 شهرا، وينبغي أن تدمج في مبيعات السلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة ودفع ضريبة الاستهلاك على المعدل المطبق للسلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة.

لالودائع المعبأة التي تباع في نفس السعر والسلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة، وإذا لم يكن دافعي الضرائب العودة في غضون المهلة المقررة، يجب أن تدمج كمية المبيعات من السلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة في ضريبة المبيعات بمعدل الضريبة المطبق من السلع الاستهلاكية الخاضع للضريبة.

إذا كانت الشركة تريد حفظ ضريبة الاستهلاك على العبوة، والمفتاح هو أن العبوة لا يمكن أن تباع جنبا إلى جنب مع المنتج، ولكن ينبغي توجيه الاتهام إليهم في شكل "وديعة". يجب استرداد الوديعة في غضون الوقت المحدد، ولا يتم تضمين ضريبة الاستهلاك في حساب المبيعات.

مثال: مصنع سيارة الإطارات هو دافعي الضرائب VAT عام 5000 انها تبيع إطارات السيارات في الشهر، كل لبيع 500 يوان (باستثناء ضريبة القيمة المضافة) هذه الدفعة من الإطارات تستهلك 500 صناديق، وسعر كل علبة 20 يوان (باستثناء ضريبة القيمة المضافة .. ) ، يبلغ معدل ضريبة الاستهلاك للإطارات 10٪.

إذا كانت الشركة تبيع سعر الحزمة جنبا إلى جنب مع الهواء في الإطارات، وينبغي إدراج حزمة في أسعار الإطارات، وينبغي أن تفرض ضريبة الاستهلاك. المؤسسة أن تدفع ضريبة الاستهلاك (5000 × 500 + 20 × 500) × 10٪ = 251000 (يوان).

إذا كانت الشركة لا تبيع الحزمة في السعر، ولكن وديعة من 20 يوان لكل حزمة، إيداع لا يخضع للضريبة الاستهلاك على مبيعات السلع الاستهلاكية الخاضعة للضريبة. وبهذه الطريقة، يجب على الشركة دفع ضريبة استهلاك 5000 × 500 × 10٪ = 250،000 يوان.

إذا لم يتم استرداد الوديعة خلال المهلة الزمنية المحددة (عادة سنة واحدة) ، فسيتم إخضاع الوديعة للضريبة كمبيعات.

بما أن الوديعة التي يتم استلامها كرسوم خارجة عن التكلفة ، يجب أن تكون مبلغًا مشمولًا بالضرائب ، ويجب تحويل الإيداع إلى ضريبة بدون الدخل الخالي من الضريبة.ضريبة الاستهلاك 5000 × 500 × 10 ٪ + 20 × 500 ÷ (1 + 17). ٪) × 10 ٪ = 250854.70 (يوان) ، ويمكن ملاحظة أن مصنع الإطارات لا يمكن إلا أن يحقق الحد الأقصى من توفير الضرائب إذا كان الإيداع يتم شحنه في صندوق التعبئة ويتم استرداد الوديعة خلال الوقت المحدد.